الإعلامى الدكتور محمد الباز

يخصص برنامج 90 دقيقة حلقة خاصة غدا الخميس  في الثامنة مساءً على شاشة المحور لدعم السياحة المصرية ،في إطار دعم قطاع السياحة المصرية بعدد من الأفكار والرؤى والمقترحات ومواجهة المشكلات والتصدي لها  ، حيث يحل أحد أشهر العاملين في قطاع السياحة المصرية الخبير السياحى أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف ومجموعة شركات الطيار ضيفا على الإعلامى الدكتور محمد الباز ، حيث يتم مناقشة كيفية تطوير السياحة المصرية ، وفتح ملفات السياحة في مصر، ووضع روشتة الحل للنهوض بالقطاع وتخطى ازمته الحالية.

ويكشف شيحة حلال اللقاء عن أوجه القصور والضعف في مجال السياحة في مصر، وأسباب استمرار بعض الدول في منع رحلات السياحة الى مصر ، وكيف تصنع وزارة السياحة بديلا لتلك الأسواق.

ويوضح الخبير السياحى أسباب تأخر مصر في قطاع السياحة الأثرية والسياحة الدينية ، وهل حققت السياحة الداخلية النتائج المطلوبة منها وعوضت تراجع معدلات السياحة الوافدة، وما هى المؤشرات الإيجابية التي حققتها مصر خلال العام الجاري على مستوى أعداد الأجانب ، كما يطرح شيحه روشتة علاج لقطاع السياحة .

وفى الختام يتناول شيحة مع الباز تقييم لموسم الحج السياحى بعد انتهاءه والاستعدادات التى قدمتها الدولة من حيث تسهيل الإجراءات ورحلات الطيران وكيف تم تنظيم سفر الحجيج وكيفية تطويرالسياحة الدينية والعديد من الموضوعات الاخرى

 يشار إلي ان برنامج " 90 دقيقة" يذاع في الثامنة مساء غدا الخميس  14 سبتمبرعلى شاشة المحور