الاذاعة المصرية

اعتمدت نجوان قدري رئيس الإذاعة المصرية خطة الإذاعة بشبكاتها الثماني للاحتفال باليوم العالمي للإذاعة الموافق 13 فبراير.
وأكدت أن متابعة الإذاعة المصرية للاحتفال باليوم العالم للإذاعة ترتكز على إبراز دور الإذاعة كمنارة تثقيفية وتنويرية رائده منذ نشأتها عام 1934 حتى الآن ، التذكير بالدور الوطني للإذاعة المصرية منذ نشأتها وحتى الآن ، وإبراز دور الإذاعة في تقديم عمالقة الفكر والنجوم في كافة المجالات .
كما تتضمن أيضا إلقاء الضوء علي دور الإذاعة كصوت للشعب المصري ومساهماتها في معالجة قضاياه ومشاكله والتعبير عن آماله وطموحاته ، و إبراز دور الإذاعة في التفاعل الخلاق مع المواطنين لتلبيه احتياجاتهم الإعلامية و إلقاء الضوء علي الميزات النسبية العالية التي تتمتع بها الإذاعة كوسيلة وكرسالة مما يكسبها القدرة العالية علي منافسة الوسائل الإعلامية الأخرى .
ومساهمة الإذاعة الفاعلة في تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و 30 يونيو في المجالات كافة خاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .
كما سيتم أيضا إبراز دور الإذاعة في التعريف بعطاء مصر الحضاري علي مدى التاريخ ، و اهتمام الإذاعة بتحقيق عنصري الجودة والتميز في كل ما تقدمه لمستمعيها ، و إبراز دور الإذاعة في تقديم الترفية الراقي لمستمعيها ، و الارتقاء بمستوي الرسالة الإعلامية ، و التأكيد علي تضافر الجهود ونبذ العنف والخلافات لاستقرار الأوضاع في مصر و تجديد المواد الإعلامية المسموعة ،و تعظيم دور الإذاعة في وصول الأخبار إلي كل مواطن وتعريفة بما يدور في المجتمع المحلي والدولي ، و دور الإذاعة في الترويج للسياحة الداخلية وجذب السياح لمصر ، وفي ترسيخ الأمن وإلقاء الضوء علي العملية الأمنية والاستقرار الداخلي في مصر.
كما سيتم إلقاء الضوء على الدراما الإذاعية وقدرتها علي تثبيت القيم الاخلاقية الرشيدة وإقصاء السلوكيات المنفرة التي يرفضها المجتمع ، والبرامج الصحية وبثها في الإذاعة المصرية واثر ذلك في تعميق الوعي لدي المواطنين في الوقاية من الأمراض.