مكرم محمد أحمد

أكّد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، مكرم محمد أحمد، خلال حفل افتتاح الدورة التدريبية رقم 42 للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية والتي تُقام بالتعاون مع وزارة الخارجية على أهمية تعزيز العلاقات بين الدول الأفريقية في جميع المجالات وخاصة في مجال التبادل التجاري .

وأضاف مكرم، أن لهذه الدورة التدريبية أهمية خاصة حيث أنها تشهد البرنامج القديم للمعهد وبداية تطوير يلائم الظروف الجديدة المحيطة بالقارة الأفريقية، مشيرًا إلى أن هذا التطوير يعد أهم أولويات المجلس خلال الفترة الحالية وأن الدورات المقبلة ستشهد تطويرًا جديدًا.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام،  أن الهدف من تطوير المعهد هو تعزيز وتوطيد علاقات مصر بأفريقيا وخدمة القارة السمراء لتكون من مشجعي تجارة الجنوب مع الجنوب فضلاً عن بناء علاقات قوية مع الدول المجاورة . وفي ختام كلمته أعرب عن تمنياته للدراسين بالاستفادة من هذه الدورة والإقامة في مصر.

 وحضر الافتتاح ممثل من وزارة الخارجية، أحمد سليم – الأمين العام للمجلس الأعلى – نبيل الشحات رئيس الإدارة المركزية للشؤون المالية والإدارية – وخالد شفيق – رئيس الإدارة المركزية لمركز المعلومات،  المهندس حسن كامل – منسق التدريب الهندسي، إبراهيم جويل – نائب رئيس قطاع الهندسة الاذاعية للتدريب والبحوث.

يذكر أن الدفعة تضم 36 إعلاميًا من 15 دولة أفريقية وهم ( إريتريا – جامبيا – غانا – كينيا –ليسوتو – مالاوى – مورشيوس – نامبيا – نيجيريا – سيراليون – جنوب افريقيا – اوغندا – زامبيا – زيمبابوى – جنوب السودان )  يتلقون تدريبهم على أرقى الفنون الصحافية والإعلامية داخل المعهد، وتستمر الدورة لمدة 7 أسابيع .