صورة من الاعلان

أثار إعلان قام به الداعية المصري عمرو خالد لشركة الدواجن، حفيظة عدد كبير من جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، ما تسبب في حذفه للإعلان من صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، وكذلك حذف الشركة المنتجة للإعلان، وذلك بسبب جملة على لسان الداعية الشهير، قال فيها "لن ترتق الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع خلطة آسيا ودجاج الوطنية" .

ونشرت شركة "دواجن الوطنية" إعلانًا، يظهر فيه عمرو خالد إلى جانب الشيف آسيا عثمان، والمثير في الإعلان هو ربط الداعية المصري هذا النوع من الدواجن بالطاعات، ودجاج الوطنية هي شركة تتبع لشركة دجاج الوطنية السعودية.

وزعم عمر خالد أنه وبعد تجربة دجاج الوطنية من سفرة آسيا عثمان، سيكون "الارتقاء إلى الله في قيام الليل أحلى"، وامتدح بشدة جودة دجاج الوطنية، داعيًا إلى تناوله، لا سيما مع وصفة آسيا عثمان، وفق قوله.

وأثار الإعلان جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ شن ناشطون هجومًا عنيفًا على عمرو خالد، قائلين إنه يسيء إلى مفهوم الدعوة بربط نوع من الدجاج بالطاعات، واضطرت الشركة في وقت لاحق إلى حذف الإعلان من صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن ناشطين احتفظوا بنسخة مسجلة منه، وتداولوها على نطاق واسع.

ويشار إلى أن عمرو خالد أثار جدلًا واسًعا بسبب مواقفه وفتاويه، إضافة إلى الدعاء لمن يدخل إلى صفحته على "فيسبوك" ويضع لايك.