سيارات "نيسان"

اعلنت شركة نيسان عملاق صناعة السيارات اليابانية في أواخر العام الماضي عن طرح سيارتها زد بروتو الاختبارية ، والتي تمهد للسيارة زد 400 الإنتاجية القادمة من العملاق الياباني ، حيث وعدت نيسان بأن تصميمه النهائي سيبدو مثل السيارة الاختبارية .

ومن المحتمل الكشف رسميًا عن نيسان Z بحلول نهاية عام 2021 لتباع كموديل 2022. ,تتضمن التفاصيل الأخرى في التصميم الخارجي وجود جنوط سوداء بدلًا من البرونزية في زد بروتو، مع أقراص فرامل حمراء، ومصابيح أمامية مظللة، وأضواء خلفية جانبية، وجناح خلفي صغير، وشارات نيسان وزد مغطاة.

و بالفعل اشارت العديد من التسريبات إلى أنه سيستخدم نفس المحرك V6 دبل تيربو سعة 3000 سي سي بقوة 444 حصان والمستخدم في انفينيتي Q50 وQ60 ريد سبورت.

و تظهر الصور المسربة ما يبدو أنه نموذج أولي جاهز للإنتاج من الجيل الجديد من نيسان زد، وقد تكون نفس النسخة الرمادية التي ظهرت في فيديو نيسان التشويقي و تأتي بفتيس عبارة عن زر، وقد يكون ناقل إلكتروني مشابه للمستخدم في اكس تريل وباثفايندر، ويُمكن أيضًا التحكم فيه باستخدام مبدلات الحركة والتي تظهر مثبتة على عجلة القيادة.

وتظهر لنا الصور المسربة من مصنع نيسان باليابان الكثير عن زد الجديدة والتي لم نكن نعرفها من قبل، حيث تتميز السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي وليس اليدوي ذي الست سرعات الذي رأيناه في زد بروتو، ونتوقع أن يكون ناقل جاكتو بتسع سرعات .

قد يهمك أيضا :

"نيسان" تزيح الستار عن "أريا" صديقة البيئة الجديدة

  قائمة أسعار و فئات "نيسان باترول" موديل 2021 في السوق السعودي