كشفت شركة جينسيس الرائدة و التي تعد احد اذرع الصانع الكوري المخضرم هيونداي، عن نسختها الجديدة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدام SUV، و التي تحمل اللقب G80، بالإضافة إلى النسخة الفاخرة صاحبة المهام الشاقة على الطرق الوعرة و هي GV80.

تضم كلا من النسختين العديد من التجهيزات الفنية، و التي تشمل أنظمة المكابح المتطورة، و التي تعزز من قدرات السيارة على الطريق، إلى جانب وسائل الأمن و السلامة و المستخدمة، و بالطبع ستضم السيارتين باقة من أنظمة التحكم و الرفاهية مع المقصورة الداخلية الفاخرة.

و ظهرت تلك الإصدارات بشبكات أمامية متعددة المقاطع، تمنحهم أفضلية التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء، يميزها اللون الفضي اللامع، مع مصابيح أمامية مزدوجة  الأداء، مع عدت تموجات تزين الهيكل الخارجي. و تستمد السيارة G80 قوتها من محرك بسعة 2500 سي سي، أو 3500 سي سي، يستطيع أن ينتج قوة قدرها 224 كيلووات/304 حصان أو 279 كيلووات/380 حصان، بالإضافة إلى محرك رباعي الاسطوانات، سعة 2200 سي سي، قادر على انتاج قوة 210 حصان.

بينما تأتي النسخة GV80 بمحرك ديزل مكون من 6 اسطوانات، يستطيع أن ينتج قوة تعادل 278 حصان، و ترتكز السيارة على عجلات رياضية كبيرة الحجم، مدعومة بجنوط معدنية ذات تصميم هندسي متعدد الاضلاع، مع مستشعرات ركن أمامية و خلفية لسهولة عملية الاصطفاف، إلى جانب فرامل يد كهربائية، و شاشة عرض الوسائط، و مقود حركة متعدد الوظائف.