حوالى 4% بواقع شخص من بين كل 25 شخصا يغلبهم النعاس أثناء القيادة

كشف مركز الوقاية ومكافحة الأمراض في أحدث تقاريره النقاب أن البالغين من الذكور والصغار، الذين يفرطون الشراب أكثر عرضة للشعور بالنعاس ويغلبهم النوم أثناء القيادة.
وفي استطلاع أجرته الحكومة الأمريكية، وجد أن شخصًا من بين كل 25 سائقًا في الولايات المتحدة قالوا إنهم قد غلبهم النوم أثناء القيادة مرة واحدة على الأقل خلال الشهر الماضي.
كما وجدت الدراسة، أن الأكثر تعرضًا للمخاطر من يتعرض لحوادث أثناء القيادة بسبب الشعور بالنعاس خاصة بين الذكور دون الخامسة والعشرين عامًا، والفئات التي تفرط فى تناول الشراب، فضلا عن اللأشخاص التى لا ترتدى أحزمة الأمان والمرضى الذين يعاون من مشكلات فى النوم.
وأشار الباحثون إلى أنه ليس من المستغرب أن أولئك الذين ينامون بصورة منتظمة أقل من خمس ساعات فى الليل يعانون أيضا من مشكلات أثناء القيادة ، وفقا "للمراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها".
وتشيرالبيانات إلى أن حوالى 4% بواقع شخص من بين كل 25 شخصا يغلبهم النعاس أثناء القيادة مرة واحدة فى الشهر وفقا لاحدث التقارير التى أعدتها الباحثة آن ويتون ، مشيرة إلى أن حدة المشكلة تبدو أكبر بين الاشخاص الذين لاينالون قسطا كافيا من النوم ليلا مما يتسبب فى حدوث مايقرب من 7,500 ألف حادث قيادة فى الولايات المتحدة وفقا لاحصاءات "مؤسسة السلامة المرورية.