مفتاح سيارة كوينيجسيج جيسكو الرئيسي

شهدت فعاليات، معرض جنيف للسيارات لعام 2019، بعض المزايا المثيرة للاهتمام مثل مفتاح سيارة كوينيجسيج جيسكو الرئيسي. وتعد قطعة حليّ خاصة بالسيارات تقوم بقفل وفتح الأبواب، لأن لها وظائف عديدة أخرى أيضًا، وإحداها هي الفتح والإغلاق الأوتوماتيكي للأبواب، وفتح وقفل غطاء المحرك وغطاء صندوق السيارة، مما يتيح دخولها بدون لمس.

كما أن استخدام المفتاح لن يؤدي إلى إتلاف طلاء السيارة غالي الثمن، لأن الأبواب تتميز بأجهزة استشعار تفتح الأبواب بشكل آلي كما أنها لن يكتمل فتحها إذا اكتشفت عائق أمامها.

زر الشبح

وتعرف كوينيجسيج أن أولئك الذين سيشترون السيارة سوف يريدون إظهار بعض مزاياها، ونتيجة لذلك قاموا بتركيب زر شبح في المفتاح، إذا ضغطت عليه سيجعل كل الأجزاء المتحركة في السيارة تتحرك في وقت واحد، وسيتم إنتاج 125 نسخة فقط من السيارة الخارقة الجديدة للعلامة التجارية السويدية، ويعتقد أن تكلفة كل واحدة منها لن تقل عن 3 ملايين دولار قبل الضرائب أي ما يعادل 11.25 مليون ريـال سعودي. 


محرك قوي

تأتي قوة السيارة من محرك V8 سعة 5.0 لتر توربو يعمل على إنتاج 1،600 حصان، وعزم دوران قدره 1،500 نيوتن. متر، وينتج هذه القوة باستخدام مزيج وقود الإيثانول E85، ومع استخدام بنزين 95 الخالي من الرصاص، تنخفض قوة السيارة إلى 1،280 حصان.

وفي الختام، سوف تأتي كوينيجسيج بإصدار آخر للسيارة الكهربائية مع قوة دفع سفلية أكبر، وستحاول كسر حاجز الـ 483 كلم/سا كسرعة قصوى، فما رأيكم في الرز الشبح؟ هل ترغبون في الحصول عليه في سيارتكم؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

قد يهمك ايضا : 

شركة أودي تعلن سعر سيارتها الجديدة ""RS 5

"أودي" تكشف النقاب عن النسخة الأحدث لسيارة "Q3" الرياضية