خبير الأرصاد وحيد سعودي

 أكد وحيد سعودي ، خبير الأرصاد الجوية ، أنه اعتبارًا من الثلاثاء 11 أبريل/نيسان وحتى 12 من نفس الشهر ذاته ، ستتأثر البلاد بوجود منخفض جوي شبه صحراوي يؤدي إلى نشاط الرياح المثيرة  للرمال والأتربة.

وأضاف خبير الأرصاد الجوية أن الطقس سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة حتى بدايات الأسبوع المقبل ، لتصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية من 3 إلى 4 درجات مئوية ، ليسود طقس معتدل على محافظات ومدن السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة.

وأوضح سعودي أن الطقس سيكون مائلًا للحرارة على شمال الصعيد "الفيوم- بني سويف - إلمنيا – أسيوط" ، وحارًا على جنوب الصعيد "سوهاج -قنا-الأقصر-أسوان" ، أما شرم الشيخ والغردقة ونويبع والعين السخنة فالطقس مائل للحرارة هناك.

وأشار سعودي إلى تكون الشبورة المائية مما يؤثر على مستوى الرؤية ، خاصة على الطرق المؤدية إلى محافظات الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ، حتى شمال الصعيد وأيضًا على الطرق المؤدية للساحل الشمالي.

ولفت سعودي إلى أنه عتبارًا من الأربعاء المقبل 12 أبريل/نيسان من المتوقع تكاثر السحب الممطرة على المدن الساحلية والوجه البحري والقاهرة ، ليمتد تأثيرها لسيناء الخميس 13 أبريل/نيسان ، لكنها أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة.

وأكد سعودي أن الأمطار التي تشهدها مصر على مدار 12 و13 أبريل/نيسان لا تعوق حركة السفر على الطرق وليس لها تأثير على الأنشطة اليومية لقطاعات الدولة سوى تفضيل القيادة بهدوء على الطرق المؤدية من وإلى سيناء ، نظرًا للطبيعة الجغرافية لها وهي الجبلية.

وأكد أن الطقس سيكون ملائمًا لحركة السياحة والاستمتاع بالشواطئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط والقيام بالأنشطة البحرية كافة من عمليات صيد وملاحة بحرية