عدم استقرار الأحول الجوية

 صرح رئيس مجلس الإدارة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور أحمد عبدالعال، بأنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار تبدأ من يوم الثلاثاء، بارتفاع في درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات، تبلغ ذروتها الأربعاء المقبل.

وأضاف عبدالعال، أن حالة عدم الاستقرار تلك يصاحبها نشاطًا للرياح على معظم الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة; ما يؤثر على الرؤية الأفقية على الطرق، لا سيما الصحراوية منها، واضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

وتتكاثر السحب الممطرة غربًا،الثلاثاء، وتتقدم نحو الداخل لتشمل معظم أنحاء الجمهورية الأربعاء والخميس، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتنحصر فرص سقوط الأمطار على شمال البلاد، الجمعة.

وأهابت الهيئة بالمسؤولين، ضرورة اتخاذ الحيطة وعمل اللازم للتقليل من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية المتوقعه خلال تلك الفترة، أما عن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة تلك الموجة، فهى كالآتي: السواحل الشمالية الغربية من 22 إلى 24 درجة مئوية، ومحافظات شمال سيناء من 30 إلى 33 درجة مئوية، والوجة البحري والقاهرة من 28 إلى 33 درجة مئوية، وشمال الصعيد من 29 إلى 33 درجة مئوية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء من 39 إلى 411 درجة مئوية