انتهاء موجة الطقس السيئ

شهدت محافظات القاهرة حالة تقلبات جوية خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ تعرضت محافظات الوجه البحري والشمالي والقاهرة ومنطقة الدلتا لأمطار رعدية والثلجية غزيرة التي أدت إلى صعوبة حركة السير بعد تحول الشوارع إلى برك من المياه، ونشاط كبير للرياح المحملة بالأتربة التي أدت إلى اضطراب حالة الملاحة البحرية في بعض المواني.

وصرح رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال خلال مداخلة هاتفية على القناة الفضائية "إكسترا نيوز"، أنه من المتوقع أن تتحسن حالة الطقس السيئ في تمام صباح السبت الموافق 1-5-2018، حيث سيقل نشاط الرياح المحمل بالأتربة وانخفاض سقوط الأمطار على جميع المحافظات.

كما أضاف أن الرياح المثيرة للأتربة ستستمر حتى نهاية الجمعة، بينما وجه عبدالعال نصيحته لأصحاب أمراض الجهاز التنفسي بالابتعاد عن الخروج للشوارع في هذه الأتربة لتجنب سوء حالتهم، كما نصح جميع المواطنين بعدم النزول إلى البحرين الأحمر والمتوسط لاضطراب الحالة البحرية.

أما عن درجات  الحرارة، أعلن الدكتور أحمد عبدالعال أن موجة الصقيع ستسمر في البلاد، فسيكون الطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا، لذلك نصح عبدالعال الأخوة الأقباط بتثقيل الملابس قبل الخروج للقداس.​