الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

أصدر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة توجيهاته بضرورة التحرك الفورى لأجهزة الوزارة لمعاينة موقف حادث المركب السياحى الغارق بشرم الشيخ والسيطرة على أى تلوث قد يحدث.


فقد تلقت غرفة العمليات المركزية بجهاز شئون البيئة بلاغا من إدارة محميات جنوب سيناء يفيد بغرق المركب السياحى رويال ديفنج 1 أثناء دخوله الى سقالة خليج القرش- شرم الشيخ مما أدى إلى حدوث فتحة بالبدن أدت إلى اندفاع المياه داخل غرفة الماكينات بالمركب أمام سقالة (شارك باي ).


وتوجهت لجنة من محميات جنوب سيناء بالتعاون مع مركز مكافحة التلوث البحرى بالزيت بشرم الشيخ (المملوك للجهاز) لعمل معاينة واتخاذ الإجراءات اللازمة ، وأسفرت المعاينة عن عدم وجود تسرب من زيت السفينة إلى خارجها .


وقد قامت اللجنة بفرد الحواجز الماصه لإحاطه المركب تحسبا لتسرب أي ملوثات وغلق المنطقة كاملة بالحواجز، كما تم سحب الزيوت من غرفة الماكينات بالمركب عن طريق سيارة متخصصه ، وتأكدت اللجنة من عدم تسرب أى زيوت أو وقود من اليخت.


تم تحرير محضر بواسطة شرطة البيئة و المسطحات المائية والمركب راسية على الشاطئ بجوار سقالة (شارك باى) بشرم الشيخ وسيتم إصلاح العطل في المركب عن طريق شركة متخصصة وجارى متابعة الموقف مع المحميات الطبيعية ومركز مكافحة التلوث البحرى بالزيت بشرم الشيخ .