أمطار موسمية في باكستان

لقي أكثر من 30 شخصا مصرعهم خلال الأسبوع الجاري بسبب الأمطار الموسمية في مختلف أنحاء باكستان ، وفق ما أفادت السلطات التي تخشى من هطول المزيد من الأمطار وحصول فيضانات في الأيام المقبلة.
وذكرت قناة سكاى نيوز الإخبارية ، أن موسم الأمطار الموسمية يخلف سنويا خسائر في باكستان سواء في المناطق الريفية أو كبرى المدن التي غالبا ما تغمرها السيول لكن الأمطار كانت غزيرة بشكل خاص خلال السنوات الأربع الأخيرة وتعرضت السلطات إلى انتقادات شديدة لأنها لم تستطع حماية المواطنين.

وقال الناطق باسم جهاز الإغاثة الإقليمي جام سجاد "قتل 25 شخصا على الأقل في انهيار سقوف خلال الـ24 ساعة الأخيرة في ولاية البنجاب" الأكثر اكتظاظا من حيث عدد السكان ، كما لقي 6 أشخاص مصرعهم في منطقة كشمير التي تديرها باكستان بسبب أمطار غزيرة وفق ما أعلن رئيس مصلحة الطوارئ أكرم سهيل.
وأعلن الجيش مقتل 3 من جنوده في كشمير أيضا في انزلاق تربة قرب "خط الحدود" الفاصل بين باكستان والهند اللتين تطالبان بهذه المنطقة الواقعة في جبال الهيمالايا.
وتوقعت أجهزة الأرصاد الجوية الباكستانية عواصف رعدية وهطول أمطار غزيرة خلال نهاية الأسبوع في وادي البنجاب والمناطق الجبلية في شمال البلاد ما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا.