حديقة حيوان الجيزة

قالت الدكتورة مها صابر مدير حديقة الحيوان بالجيزة، إنَّه تمّ غلق حديقة الحيوان منذ وقت قليل بسبب العاصفة التي تضرب البلاد حاليًا.

وأضافت مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أنَّ الإغلاق يتمّ حماية للزوار والحيوانات من سقوط أفرع الأشجار، وليس بسبب البرودة، مؤكّدة أنَّه يتمّ أيضًا إخلاء الحديقة من الزوار وإدخال الحيوانات مبايتها.

وتابعت مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أنَّ الحديقة مفتوحة غدًا الخميس أمام المواطنين لاستقبال الزوار، ولن يتمّ إغلاقها إلا في حال هبوب رياح شديدة.

واتخذت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، استعدادات وتدابير احترازية للحماية من الموجة الباردة التي تتعرض لها البلاد والتي يصاحبها سقوط أمطار في مناطق متفرقة.

وأكّدت مدير حديقة الحيوان بالجيزة، أنَّ أطباء الحديقة وضعوا برنامجاً غذائياً وبيطريا لكل حيوان على حدة لحمايته من الموجة الباردة التي تعد العدو الأكبر للحيوانات، مضيفة أنَّ كل حيوان له إجراءات خاصة للتدفئة، وكذلك مشروبات تمنحه طاقة كافية وسعرات حرارية تساعده على تخطي الموجات الباردن، مبينة أنَّه يجرى تقديم الفيتامينات والمضادات الحيوية لمواجهة أمراض الشتاء.

وبينت أنَّ الشمبانزي يتأثر بالبرد بشكل كبير، وكذلك إنسان الغابة والزراف، لذلك يتم تقديم مشروبات ساخنة من شأنها المساعدة في تدفئتها ومن بينها الشاي باللبن.

وأشارت إلى أنَّ قش الأرز يزيد السعرات الحرارية والطاقة للغزال، كما يتمّ إعطاء الشمبانزي مشروبات ساخنة كل صباح، حيث أن الحيوانات الشبيهة بالإنسان يجب أن يقدم لها مشروبات ساخنة في الصباح لتدفئتها، وهذا الحيوان غال وقيم جداً.

ونوهت إلى أنَّ أطباء الحدائق في حالة تأهب دائم واستعداد خلال الموجات الباردة للمتابعة المستمرة للحيوانات وحالتها الصحية، وتقديم الرعاية البيطرية المطلوبة.

ولفتت إلى أنَّ حدائق الحيوان تتخذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا، تبدأ بقياس درجات الحرارة على مداخل الأبواب ثم تطهير البيوت الخاصة بالحيوانات بشكل دائم، كما يمنع الزحام بين الجمهور تنفيذًا لإجراءات التباعد الاجتماعي.

قد يهمك أيضا : 

حكاية اللورد ستانلي أول مدير لحديقة الحيوان في الجيزة

 استنفار أمني حول حديقة الحيوان خلال أعياد شم النسيم في مصر