الإعصار لورا

قضى 14 شخصا على الأقل عندما ضرب الإعصار لورا مناطق في ولايتي لويزيانا وتكساس بجنوب الولايات المتحدة، لكن الأضرار التي تسبب بها جاءت اقل مما كان متوقعا.

وقال حاكم ولاية لويزيانا جون بيل إدواردز في مؤتمر صحافي "يمكننا أن نشعر بالارتياح إلى حد كبير"، مشددًا على أن ولايته نجت من "اجتياح كارثي" كان يُخشى أن تُمنى به، وأضاف "لكننا تكبدنا أضراراً جسيمة"، مشيرا الى آلاف السكان "الذين اضطربت حياتهم
لدى مروره عبر البحر الكاريبي، تسبب الإعصار لورا بهطول أمطار شديدة الغزارة على مدى أسبوع تقريبًا في هايتي وجمهورية الدومينيكان اللتين تتقاسمان جزيرة هيسبانيولا (أو كيسكويا). وقتلت العاصفة 31 شخصا على الأقل في هايتي وأربعة في جمهورية الدومينيكان.

وخفِّض تصنيف لورا إلى عاصفة استوائية بعد ظهر الخميس، لكنها اشتدت قبل أن تصل إلى البر لأميركي بقوة إعصار من الفئة 4 (من 5) فجر الخميس حوالي الساعة 1:00 صباحًا بالتوقيت المحلي (06:00 بتوقيت جرينتش) في بلدة كاميرون الساحلية، بالقرب من الحدود مع تكساس، في خليج المكسيك، مع رياح عاتية سرعتها 240 كلم في الساعة، وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.
وهذا يجعله أقوى إعصار يضرب لويزيانا منذ أكثر من قرن ونصف، وفقًا للبيانات التي جمعها الباحث في مجال الأعاصير بجامعة كولورادو فيليب كلوتسباخ.

وقد أودى الإعصار بحياة عشرة أشخاص على الأقل في لويزيانا وأربعة في تكساس المجاورة، وتوفي ثمانية من هؤلاء الـ 14 بسبب التسمم بأول أكسيد الكربون المنبعث من المولدات المحمولة التي تم تشغيلها في الداخل بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

وفي لويزيانا، قُتل أربعة أشخاص بسبب تساقط الأشجار على منازلهم وغرق شخص بعد أن جرف الإعصار قاربه.

انقطع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 800 ألف شخص بعد ظهر الخميس في لويزيانا وتكساس.

وأعلن الرئيس دونالد ترامب أنه سيزور تكساس ولويزيانا "السبت أو الأحد".

قد يهمك أيضا : 

إعصار برياح مدمرة يتجه إلى سواحل أستراليا الغربية

 إلغاء بعض الرحلات الجوية من مطارين بسبب إعصار "زابينه" في ألمانيا