أخطبوط فاسد من القمامة

أعلنت السلطات المحلية, اليوم الأربعاء, في منطقة تملاست ضواحي أغادير حالة طوارئ بعد انتشار أنباء عن بيع أخطبوط فاسد معد للإتلاف تم أخده من قمامة المنطقة.
وأفادت مصادر بإن كميات تقدر بثمانية أطنان من الأخطبوط المهرب تم ضبطها في معامل المنطقة الصناعية "تاسيلا" من طرف الشرطة, وتم رميها في القمامة بأمر قضائي صادر عن رئيس المحكمة الإبتدائية بإنزكان مع باقي النفايات المنزلية.
ومع انتشار أنباء بإتلاف الكمية المحتجزة هرع بعض الأشخاص القريبون من المنطقة إلى نبش القمامة واستخراج الأخطبوط وغسله بسد قريب من القمامة، ومع علم السلطات بالخبر هرعت إلى عين المكان لمعاينة الواقعة.
وأفاد نفس المصدر أن السلطات المحلية وجدت آثارا للنبش، مما جعلها تضرب حصارا على المنطقة لتضبط فيما بعد شخصين في حالة تلبس على متن دراجة نارية ومعهما كمية من الأخطبوط الفاسد.
وفي نفس الإطار أصدرت جمعية "بيزاج" لحماية البيئة في المنطقة بلاغا للرأي العام تدعوا فيه إلى أخد الحيطة والحذر عند اقتناء الأخطبوط، كما أعربت فيه عن خطورة الواقعة على صحة الساكنة وعلى البيئة ككل، كما دعت فيه السلطات بالتدخل لوضع حد لتلوث مياه سد تملاست بعصارة القمامة.