حديقة الجيزة

تصنف "حديقة الحيوانات" في الجيزة، كأكبر حدائق الحيوانات في مصر والشرق الأوسط، وتعد ملاذ الكثير من المواطنين في المناسبات العامة والأعياد، وتفتح أبوابها أمامهم للاستمتاع بالوقت ومشاركة اللحظات بعيدا عن أجواء العمل والضغوط النفسية. واستقبلت حديقة حيوان الجيزة زوارها في أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، وشهدت الحديقة ازدحاما كبيرًا، فيما لعب الأطفال مع بعض الحيوانات، واستمتع الحضور بالتنزه بين أرجاء الحديقة.

ولكن من المؤسف أنه بالنسبة للحيوانات الأمر يبدو مختلفًا، حيث رصد الكثير من رواد الحديقة ظهور علامات الإعياء بسبب موجة الحر التي تشهدها البلاد حاليًا وتستمر حتى أوائل الأسبوع المقبل، ويتأثر بها الدب الروسي والأسود والضباع والحيوانات الصغيرة حديثة الولادة، التي تأقلمت مع درجات الحرارة المنخفضة ولا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وفى محاولاتها للتخفيف على الحيوانات، تقوم إدارة الحديقة برش أرضية الحديقة بالمياه.

وقد أقبل عدد من زوار حديقة الفسطاط على ملاهي الحديقة للحصول على تذاكر الدخول التي يبلغ ثمنها جنيهين في إطار الاحتفالات بثاني أيام عيد الفطر المبارك. كما توافد عدد من الشباب والأطفال على الألعاب بالحديقة الدولية للتسلية والترفيه، وحرصوا على الاستمتاع بثاني أيام عيد الفطر باللعب في بعض الألعاب الترفيهية الموجودة في الحديقة.
وكانت آلاف الأسر المصرية قد خرجت منذ صباح اليوم الإثنين، إلى الحدائق والمتنزهات للاحتفال في ثاني أيام العيد وسط تواجد أمني مكثف في الميادين والشوارع الرئيسية والدفع بعدد من سيارات الإسعاف تحسبا لوقوع أي إصابات بين المحتفلين.