حديقة المنزل

ما أن يخبرك أحدهم أنه يملك حديقة بمنزله، تطلق لخيالك العنان وتتصور أن الأمر بعيد المنال، فالصورة الذهنية لدينا عن حدائق المنزل تلك التي تمتد على مساحات الواسعة أمام الفلل والقصور، وأضعف الإيمان الفناء الخلفي للمنزل كما في الطراز الأميركي .

ففن الديكور والتصميمات الداخلية لا يقتصر فقط على إضافة لمسة جمالية للمكان، لكن من صميمه أن يطوع لك المساحات المتوفرة وفقا لاحتياجاتك الشخصية. في كتاب الأفكار هذا سنستعرض سويا صور لحدائق صغيرة داخل المنزل يمكنك تأسيسها وترتيبها بنفسك وفقا لاحتياجاتك واهتماماتك الشخصية .

الحصول على حديقة صغيرة بالمنزل يتطلب منك أن تغير نظرتك إلى شرفة منزلك أو البلكونة، فالبلكونة مخصصة في .الأساس كمكان تطل منه على العالم حولك لا مخزن للكراكيب ومرتع للأتربة .

الأمر في الحدائق لا يقتصر على جمال الزهور أو النباتات المزروعة، بل يمكنك إذا ثقفت نفسك بمزيد من المعلومات حول زراعة الخضروات، تستمتع يوميا بإنتاجك المحلي من حديقتك.

لتصميم الرأسي لحامل أُصص الزرع هنا ذكي للغاية ويسهل تنفيذه، فإذا كنت تتحدث عن حديقة بمساحة بسيطة عليك أن تستغل كل سم متر متاح لك لتحصل على أقصى استفادة. تطبيق هذا التصميم مناسب أيضا للشرفة أو البلكونة .

ماذا لو أنت من محبي تلك اللمسة والحيوية التي تضيفها الحدائق للمنازل، لكنك لا تستطيع الاعتناء بالمزروعات كما يجب. أعتقد أن حدائق الزينة ستكون الاختيار الأمثل لك.