أقدم محل قطايف

مع استقبال شهر رمضان تعد القطايف من  الحاجات الاساسيات التى يقبل عليهاالمواطنين للشراء من اول يوم ، حيث لايخلي بيت من بيوت محافظة الفيوم من عمل القطايف في رمضان ، عم  أحمد عبد الرسول اقدم صاحب محل قطايف بمحافظة الفيوم، يستعد بعمل لعمل فرن القطايف مثل كل عام يجهز لاستقبال الشهر الكريم حيث يعرفه المئات من الزبائن ويتردون عليه  يقول عبد الرسول أن سعر كيلو القطايف  10و12 جنية بسبب زيادة سعر الدقيق .

واكد انه حصل منه القطايف ورثها من اجدده لذلك يعرفه الكثير من الزبائن ويلجئون الي الشراء علي مدار الشهر لكريم لثقتهم في عمل القطايق.

واضافت كريمة عبد الرحمن ان القطايف من الحلوى المحبوبة لدينا فى شهر رمضان عن الكثير من الحلويات  لسهولتها وعدم تكليفتها علينا رغم ارتفاع سعرها عن العام الماضى ولكن تعتبر سعرها مناسب لجميع الفئات عن باقى اسعار الحلويات الاخرى.

وقالت مروه شعبان  أحد الزبائن أن اسعار القطايف  ليس فى متناول ايد المواطن البيسط على الرغم من أنها لم ترتفع فى الاسعار وهذا يعد تكلفة على المواطنين , فبدلا من شراء كليوا يضطر البعض الى شراء نص كليوا ,لاسرتة وبعض المواطنين يفضلون الكنافه بديل القطايف بسبب سعرها .

واشارات الي ان ارتفاع الاسعار ارهق المواطنين واقتصرت بعض السلع على الاغنياء من الاهالي نظرآ لارتفاع اسعارها .