التزلج

دفعت الحرارة المرتفعة التي تشهدها مدينة مراكش سكان المدينة وزوراها إلى قضاء أوقات مميّزة ومختلفة عن أيام السباحة، في صالة التزلج الوازيرية، التي تمّ افتتاحها أخيرًا في المدينة الحمراء.

وأقبل الشباب على ممارسة هواية التزلج، التي وفرتها المنطقة السياحية كفكرة تجريبية لدراسة مدى نجاحها، قبل الافتتاح الرسمي لفروع منها في مراكش.

وتفاجئ المنظّمون لهذه التظاهرة بتوافد الجمهور لمزاولة هذا النشاط، والاستمتاع به، وقضاء وقت مميز في جو معتدل، وبعيد عن حرارة مراكش المرتفعة، مليء بالفرح.

وكشفت حركات بعضهم البهلوانية قدراتهم الكاملة على التحكم العقلي والبدني في هذه اللعبة، التي تحتاج إلى تركيز كبير وإمكانات عالية من اللياقة والتحكم.

وتحوّلت الصالة إلى مسرح من الضحك عند بعضهم، عندما تجدهم يسقطون فوق بعضهم البعض، مخلفين حوادث مضحكة، جعلت المتفرجين يلتقطون مختلف الصور والفيديوهات للمواقف الفكاهيّة.

وعبّر عدد كبير من الشباب، سواء كانوا من سكان المدينة أو زوارها، عن "سرورهم الكبير بوجود مثل هذه الصالات المخصصة للتزلج، لاعتبارها تشغل الشباب في أشياء مفيدة، وأنشطة جميلة، تكسب الإنسان القدرة والنشاط وتبعث فيه الحيوية، كما أنها تنمي قدراته العقلية، وتمكّنه من سرعة اتّخاذ القرار في ثوان محدودة، فضلاً عن أنّها فرصة للترويح عن النفس بطريقة مختلفة وغير معتادة، وتساهم في الرفع من الشأن السياحي للمدينة، لاسيما في منطقة الوازيرية".