طقس شديد الحرارة

 أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الفترة المقبلة ستشهد تغيرات سريعة وحادة في الطقس داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بالتزامن مع نهاية فصل الشتاء الجاري وبداية فصل الربيع، إذ إن فصل الربيع يتسم بالتغيرات السريعة في الطقس.

وأشار عبدالعال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أن البلاد المصرية تعرضت خلال الأيام الماضية إلى طقس شديد الحرارة على معظم أنحاء البلاد خاصة في جنوب الصعيد، إذ انخفضت درجات الحرارة الجمعة الماضية، وتستمر حتى منتصف الأسبوع الجاري.

كما حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية في الصباح الباكر على القاهرة ومحافظات الوجة البحري والطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، ومدن القناة، وذلك بسبب الشبورة المائية التي تزيد على السواحل الشمالية والمناطق سابقة الذكر، حيث ناشدت جميع السائقين بضرورة توخي عند القيادة في الصباح الباكر.

كما طلبت من جميع قائدي السيارات القيادة بسرعة منخفضة منعا لوقوع الحوادث من أجل المحافظة على أرواح جميع المواطنين المسافرين، كما ناشدت المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة حيث إن فصل الشتاء لم ينتهِ بعد.

يُذكر أن الدولة المصرية تشهد الآن العديد من التغيرات الجوية تزامنا مع نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع، لذا لا بد مِن اتّباع تعليمات هيئة الرصاد الجوية من أجل المحافظة على حصة المواطنين.​