عاصفة شديدة محملة بالرمال الصفراءها

 تعرضت منطقة الإسماعيلية وطريق «القاهرة – الإسماعيلية» الصحراوي لعاصفة شديدة محملة بالرمال الصفراء، ووفقًا لما ذكرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، فإن العاصفة الرملية بدأت منذ الظهر، ما أدى إلى انعدام وانخفاض مستوى الرؤية على الطريق بشدة كبيرة، وكانت سرعة الرياح 18-4 كم / ساعة، مع أنباء عن غلق الطريق.

وكانت محافظة الإسماعيلية، تعرضت لارتفاع في درجات الحرارة وصلت إلى 40 درجة مع وجود أتربة شديدة محملة بالرمال الصفراء كما سقطت أمطار خفيفة على بعض المناطق.

ويُذكر أن خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية توقعوا أن يسود السبت، طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية، ومائل الحرارة على الوجه البحري والقاهرة، فيما يكون حارًا على جنوب الصعيد في ساعات النهار، ويكون لطيفًا في الليل، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا والرياح المعتدلة تنشط على مناطق في شمال البلاد، ومن المتوقع أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح تكون معتدلة وتنشط على أقصى الغرب وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ضرورة عدم التواجد في الشمس خلال ساعات الظهيرة، وفي حالة ضرورة الخروج خارج المنزل ينبغي تناول المياه بشكل متتابع.