أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق الأوروبية الخميس، لتواصل هبوطها لليوم الثاني على التوالي، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في 6 أسابيع، وتحت ضغط صعود الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية.

وشهدت أسعار الذهب تراجعا بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:55 بتوقيت غرينتش لتتداول عند مستوى 1,235.92$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,237.72$، وسجلت أعلى مستوى 1,240.85$، وأدنى مستوى 1,234.75$.
وأنهت أسعار الذهب تعاملات الأربعاء، منخفضة بنحو 0.2%، في أول خسارة خلال 3 أيام، مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح، بعدما سجلت الأسعار في اليوم السابق أعلى مستوى في 6 أسابيع عند 1,241.96$ للأونصة.

ارتفع مؤشر الدولار الخميس بنسبة 0.1%، مواصلا صعوده لليوم الثاني على التوالي، عاكسا استمرار تحسن مستويات العملة الأميركية مقابل سلة من العملات العالمية، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأميركي.
يأتي تحسن مستويات العملة الأميركية قبيل صدور بيانات مهمة عن سوق العمل في الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر، الخميس بيانات الوظائف الجديدة بالقطاع الخاص الأميركي، والجمعة بيانات الوظائف الجديدة في القطاعات غير الزراعية.
وتعزّز إيجابية تلك البيانات مؤشرات قوة مسار نمو أكبر اقتصاد في العالم، وسوف تعزز احتمالات استمرار مجلس الاحتياطي الاتحادي في تشديد السياسة النقدية في المستقبل القريب.