أسعار الذهب

هبطت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، حيث تلقى الدولار الدعم من الضبابية التى تكتنف التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، مما قلص جاذبية المعدن النفيس كملاذ آمن، حتى فى الوقت الذى ينتاب فيه المستثمرين القلق، بشأن تباطؤ نمو الاقتصاد العالمى.

انخفض الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1311.77 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2 % إلى 1315.50 دولار للأوقية.

وقال بنجامين لو المحلل لدى فيليب فيوتشرز فى سنغافورة إن الدولار القوى يعمل كعائق أمام الذهب فى الأجل القريب.

ويتطلع المستثمرون إلى محادثات التجارة بين بكين وواشنطن هذا الأسبوع مع توجه وفد يضم مسؤولين أمريكيين إلى الصين من أجل الجولة القادمة من المفاوضات.

وقال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى إنه لا يعتزم الاجتماع مع الرئيس الصينى شى جين بينغ قبل الأول من مارس وهو الموعد النهائى لإنجاز اتفاق تجارى.

وتعهد ترامب بزيادة الرسوم الجمركية الأمريكية على سلع صينية بقيمة 200 مليار دولار، إذا لم يتمكن الجانبان من إبرام اتفاق.

وتسببت التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم فى اضطراب الأسواق المالية منذ العام الماضى وعززت أيضا جاذبية الدولار كملاذ آمن ولامس مؤشر الدولار أعلى مستوياته منذ الثالث من يناير، مما يزيد تكلفة الذهب المقوم بالعملة الأمريكية على حائزى العملات الأخرى.

وهبط السعر الفورى للبلاديوم 1.2 % إلى 1385 دولارا للأوقية، وانخفضت الفضة 0.4 % إلى 15.76 دولار، فى حين تراجع البلاتين 1.2 % إلى 788.50 دولاا  للأوقية.

قد يهمك ايضا : الذهب مستقر في ظل مخاوف من تباطؤ نمو الاقتصاد

                    ارتفاع أسعار الذهب في الأسواق المصرية اليوم الجمعة بقيمة جنيهين