أسعار الفضة

ارتفعت أسعار الفضة بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتواصل مكاسبها لليوم الرابع على التوالي ، و تسجل أعلى مستوى فى أسبوعين ، بدعم تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ، والطلب النشط على المعادن النفيسة كملاذات الآمنة وسط ارتفاع المخاطر بالأسواق المالية.

ارتفعت أسعار الفضة بأكثر من 0.5% حتى الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 14.76$ للأوقية،من مستوي الافتتاح عند 14.68$،وسجلت الأعلى عند 14.77$ الأعلى فى أسبوعين ،والأدنى عند 14.61$.

حقق المعدن الأبيض بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، مع ارتفاع معظم المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

تراجع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.1% ، مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يدعم أسعار المعادن المقومة بالدولار الأمريكي.

يأتي هبوط العملة الأمريكية فى ظل عزوف المستثمرين عن المخاطرة والتركيز على شراء العملات ذات العائد المنخفض ، بالإضافة إلى بيانات اقتصادية أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية بأقل من التوقعات خلال أيلول/سبتمبر.