لويس هاميلتون بطل العالم 4 مرات لسباقات الفورمولا 1 للسيارات

دعا لويس هاميلتون، بطل العالم 4 مرات لسباقات الفورمولا 1 للسيارات، إلى التنوع في الرياضة، قائلًا إنه لا يشعر بتغيير كبير، منذ أول مرة شارك فيها، خلال عام 2007.

وبث السائق البريطاني، المرشح للفوز بسباق جائزة أستراليا الكبرى، الذي سيقام الأحد المقبل، في مستهل الموسم الجديد، مقطع فيديو على إنستجرام، اليوم الخميس، وهو يتجول في منطقة الفرق، قادما من مقر فريقه مرسيدس، على حلبة ملبورن.

وقال هاميلتون (33 عاما) لمتابعيه عبر إنستجرام "لا يكاد يوجد أي تنوع في سباقات الفورمولا 1، فلم يتغير أي شيء خلال 11 عاما شاركت فيها".

وتابع "الأطفال والأشخاص، هناك الكثير من الوظائف في هذه الرياضة متاحة ومناسبة لأي شخص، بغض النظر عن أصوله العرقية وخلفياته".

ونشأ هاميلتون، الذي هاجر أجداده لأبيه، إلى بريطانيا، قادمين من جزيرة جرينادا في الكاريبي، في أحد مراكز الرعاية الاجتماعية، بينما تنقل والده بين عدة وظائف، لتلبية متطلبات الحياة.

ولا يوجد سائقون من أفريقيا أو آسيا، حاليا في سباقات الفورمولا 1، التي يهيمن عليها سائقون أوربيون، باستثناء سائق واحد من أمريكا اللاتينية، وهو المكسيكي سيرجيو بيريز، المنتمي لفريق فورس إنديا، ومقره بريطانيا.