ديوكوفيتش/ نادال وموراي/ فافرينكا

يحتمل أن يلتقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا مع الإسباني رافايل نادال الخامس في الدور نصف النهائي لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس بموجب القرعة التي سحبت الجمعة 20 أيار/ مايو الجاري.

سيلتقي ديوكوفيتش الساعي إلى اللقب الكبير الوحيد الذي ينقص خزائنه في بطولات "غراند سلام" مع نادال المتوج بلقب البطولة 9 مرات (رقم قياسي). في المقابل قد يلتقي البريطاني آندي موراي الثاني الذي لم يسبق له أيضا الفوز بالبطولة الفرنسية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع وحامل اللقب. وأدى انسحاب السويسري الآخر روجيه فيدرر الثالث عالميا من البطولة الفرنسية إلى احتمال قمة مبكرة بين ديوكوفيتش ونادال أو موراي ونادال في الدور ربع النهائي.

ولدى السيدات، قد تواجه الأميركية سيرينا وليامس الأولى وحاملة اللقب البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الخامسة في ربع النهائي. وفي نصف النهائي وستلتقي سيرينا مع الألمانية أنجيليك كيربر الثالثة التي كانت تغلبت عليها في دور الأربعة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى مطلع العام الحالي في طريقها إلى أول لقب كبير في مسيرتها الاحترافية، والبولندية أنييسكا رادفانسكا الثانية مع الإسبانية غاربيني موغوروسا الرابعة.