الملاكم الفلبيني ماني باكياو

 أكد الملاكم الفلبيني ماني باكياو أن مسيرته مع الملاكمة لم تنته بعد، متعهدا بأنه سيدلل على هذا خلال المباراة التي سيخوضها في يوليو المقبل أمام نظيره الأرجنتيني لوكاس ماتياسي في ماليزيا.

وقال باكياوخلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء للإعلان عن مباراته مع الملاكم الأرجنتيني، بطل الرابطة العالمية للملاكمة في الوزن الخفيف المتوسط: "زمني لم ينته، سوف أثبت هذا أمام ماتياسي".

وأضاف الأسطورة الفلبينية قائلا: "ماني باكياو لم ينته في الملاكمة، سأبذل كل شيء من أجل إثبات هذا، إذا تمكنت من انهاء المباراة بالضربة القاضية سأفعل هذا".

وكانت المرة الأخيرة التي فاز فيها باكياو بالضربة القاضية كانت في 2009 أمام ميجيل أنخيل كوتو، ملاكم بورتوريكو.

وعلى جانب أخر، أكد ماتياسي خلال المؤتمر أن باكياو أصبح جزءا من الماضي، مشيدا في الوقت نفسه بمسيرة الملاكم الفلبيني، كما أكد أن احتفاظه بلقبه في يوليو المقبل هو بمثابة حلم.

وقال الملاكم الأرجنتيني متحدثا عن المباراة التي ستقام في 15 يوليو القادم في كوالامبور: "مواجهة باكياو فرصة عظيمة للغاية، إنه حلم أصبح حقيقة".

وأضاف: "إنه شرف لي لأنه أسطورة وستكون هذه المرة هي الأولى التي سأدافع فيها عن لقبي العالمي".

وكان ماتياسي قد فاز بلقب الرابطة العالمية للملاكمة إثر تغلبه على التايلندي تيوا كيرام بالضربة القاضية خلال المباراة التي جمعت بينهما في يناير الماضي بمدينة لوس أنجليس الأمريكية.