الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو

أكَّد الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو، أنَّه بوسعه اللعب بنفس المستوى الجيد، أمام اللاعبين الأوائل في التصنيف العالمي، حين يكون بصحة جيدة، وجاءت تصريحات ديل بوترو (التاسع عالميًا)، عقب تتويجه بلقب بطولة المكسيك المفتوحة للتنس ذات الـ500 نقطة، بالفوز على الجنوب أفريقي كيفن أندرسون (الثامن عالميًا)، بنتيجة (6-4)، و(6-4). واللقب هو الأول لبوترو هذا العام، والـ21 بمسيرته.

وقال "إذا كنت في صحة جيدة، بإمكاني اللعب على نحو مماثل أمام أفضل لاعبين. الفوز ببطولة مهمة كهذه، وهزيمة 3 من أفضل 10 لاعبين في العالم، يمنح الثقة، لكن هناك أمورًا يجب تحسينها".

كان انتصار بوترو، على كيفن هو الثالث للأرجنتيني على لاعب من أفضل 8 في العالم خلال 3 أيام، عقب الفوز على الأسترالي دومينيك ثيم (السادس)، في ربع النهائي، والألماني ألكسندر زفيريف (الخامس) في نصف النهائي.

وأضاف بوترو، أنَّه عقب الفوز بالبطولة المكسيكية بات يشعر بحماسة أكبر لمواصلة التحسن والأداء المتألق أمام أصحاب الصدارة، في إشارة للسويسري روجيه فيدرر، متصدر التصنيف، والإسباني رافاييل نادال الوصيف.

وتابع أنَّ الفوز بإحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة يتطلب هزيمة 3 من أفضل 10 لاعبين في العالم، وهذا بالضبط ما حدث في البطولة المكسيكية المقامة في أكابولكو، وعن الأجواء التي عاشها في البطولة، أضاف "في المكسيك يجعلوني أشعر بأني محبوب وأحظى باحترام. يروق لي المجيء للعب هنا، وأيضًا لقضاء العطلات. أشعر بامتنان لما لاقيته من احترام داخل الملعب وخارجه"