يوسف منصور

كشف أحمد زهران، المدير الفني لمنتخب ناشئي التايكوندو أن الفريق حقق نتيجة تاريخية بالحصول على ٦ ميداليات "ذهبية و فضية و أربع برونزيات"، وذلك خلال منافسات بطولة العالم لناشئي التايكوندو التي أقيمت في الفترة من ٢٤ إلى ٢٧ أغسطس/أب الجاري في مدينه شرم الشيخ على صالة المدينة الشبابية.

واستطاع ناشئو المنتخب المصري تحقيق إنجاز تاريخي للتايكوندو المصري، في منافسات البطولة، فقد حصدت مصر ٦ ميداليات متنوعة بواقع ذهبية، و فضية، و أربع برونزيات، حيث حصد الميدالية الذهبية الأولى في تاريخ التايكوندو المصري يوسف منصور في منافسات وزن -٣٧ كغم، و حقق الميدالية الفضية أدهم حسين في منافسات وزن -٤٥ كغم، فيما فاز بالميداليات البرونزية حبيبة أحمد في منافسات وزن -٢٩ كغم، و شهد الحسيني، في منافسات وزن -٣٣ كغم، و تقى أحمد في منافسات وزن -٣٧ كغم، و محمود مرسي، في منافسات وزن -٦١.

وحقق ستة لاعبين مصريين المركز الخامس في البطولة و هم : آية محمود، و نادين عمرو، و شهد الشربيني، و علي هشام، و مصطفى فرج، و عمر فتحي.

و قال زهران : "حصول المنتخب على ٦ ميداليات منهم ذهبية و حصول ٦ لاعبين على المركز الخامس يعتبر إنجازًا كبيرًا ومؤشرًا جيدًا لتطور التايكوندو المصري، حيث إن المنتخب حصد ثلاث برونزيات في أول نسخة من البطولة عام ٢٠١٤، ثم حقق برونزية واحدة في النسخة الثانية عام ٢٠١٥".

وأكد زهران " خوض البطولة على أرضنا كان له أثر جيد على أداء اللاعبين، رغم أنه كان أحيانا يمثل ضغطًا نفسيًا على بعضهم"، وأنهى زهران تصريحاته قائلًا : "يجب أن يستمر العمل الذي بدأناه بمواليد ٢٠٠٣ لديهم الفرصة للمشاركة في بطولة العالم تحت ١٧ عامًا المقبلة، كما أن منتخب تحت ١٧ عامًا لديه موسم مهم يشمل التأهل إلى أولمبياد الشباب".

وأنهى المنتخب بطولة العالم في المركز السادس برصيد 69 نقطة، فيما احتلت إيران المركز الأول برصيد 106 نقاط، بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات وميدالية برونزية وحيدة، وجاء منتخب تايلاند في المركز الثاني برصيد 93 نقطة، بواقع 3 ذهبيات و3 فضيات و3 برونز، وجاء المنتخب التركي في المركز الثالث، برصيد 89 نقطة، بواقع ذهبيتين و3 فضيات و3 برونزيات.