الصربي نوفاك ديوكوفيتش

حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم العلامة الكاملة في المجموعة الخضراء بالبطولة الختامية لموسم بطولات تنس المحترفين، حيث تغلب على البريطاني كاميرون نوري 6 / 2 و6 / 1 مساء الجمعة (صباح السبت بتوقيت جرينيتش).

وحقق ديوكوفيتش بذلك الفوز في جميع مبارياته الثلاث بالمجموعة، علما بأنه كان قد حسم تأهله بالفعل إلى الدور قبل النهائي قبل مباراته أمام نوري، حيث يلتقي في المربع الذهبي، النجم الألماني ألكسندر زفيريف.

كان ديوكوفيتش قد حسم تأهله بالفعل إثر الفوز على كاسبر رود وأندري روبليف، لكنه واصل عروضه القوية وتغلب على نوري في مباراة استغرقت 66 دقيقة فقط.

وقال ديوكوفيتش في تصريحات نشرها موقع الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين :"حاولت عدم التفكير بشأن مباراة الدور قبل النهائي. ليس من السهل أن تدخل إلى أرض الملعب وتتنافس في وقت تعلم فيه أنك تأهلت بالفعل للدور التالي وتعرف منافسك فيه."

وأضاف :"حاولت التحلي بالاحترافية وتقديم أفضل ما لدي، وقد قدمت أداء جيدا حقا. كانت هذه هي المباراة الأولى بيننا... كنت قد حللت أداء كاميرون نوري وأدركت خطة المباراة ونفذتها بشكل رائع."

وسيلتقي ديوكوفيتش مع زفيريف في الدور قبل النهائي مساء اليوم السبت، حيث احتل اللاعب الألماني المركز الثاني في المجموعة الحمراء.

أما المواجهة الأخرى في الدور قبل النهائي، فستجمع بين دانييل ميدفيديف متصدر المجموعة الحمراء وكاسبر رود صاحب المركز الثاني في المجموعة الخضراء.

  

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

ديوكوفيتش ينسحب من بطولة إنديان ويلز للتنس

مدفيديف يحطم أحلام ديوكوفيتش ويحرز باكورة ألقابه الكبيرة من بوابة "فلاشينغ ميدوز"