رافائيل نادال

وجه أسطورة التنس الإسباني الشهير، رافائيل نادال، المصنف الرابع عالميًا، رسالة هامة إلى الحكام في بطولة رولان غاروس "فرنسا المفتوحة للتنس"، بضرورة ألا يتسرعوا في معاقبة اللاعبين الذين يأخذون وقتًا أطول للاستعداد بين النقاط.
 
وتفوق نادال الذي يسعى لحصد لقبه العاشر في رولان غاروس في نسختها الجارية، على مواطنه روبرتو باوتيستا أجوت، ليطير إلى الدور ربع النهائي، ولكن خلال المباراة، حذره الحكم كارلوس راموس مرتين بسبب لعبه البطيء، قبل أن يتم حرمانه من إرساله لتجاوزه الفاصل الذي يبلغ 25 ثانية بين النقاط.
 
وسيواجه الماتادور مواطنه الإسباني بابلو كارينيو بوستا في الدور ربع النهائي لبطولة رولان غاروس، ويثق عشاقه في مواصلة مسيرته القوية بنجاح وحصد لقب فرنسا المفتوحة للتنس 2017.
 
وقال نادال في تصريحات أبرزها الإعلام الإسباني: "سعيد للغاية بالفوز العظيم ضد روبرتو باوتيستا أجوت والصعود لربع النهائي، فكل مباراة مهمة للغاية بالنسبة لي، وكل يوم قصة مختلفة، ومباراتي ضد مواطني لم تكن سهلة بل كانت معقدة لأن روبرتو كان يلعب تنس على أعلى مستوى وحضر بشكل متسق، وهذا الانتصار سيساعدني في التعامل مع المباريات الأخرى، وأسعى دائمًا لتطوير مستواي وأنظر إلى ما هو أفضل باستمرار".
 
وأضاف نادال: "نصيحتي للحكام ،عليكم ألا تتسرعوا في عقاب اللاعبين الذين يأخذون وقتًا أطول للاستعداد بين النقاط، ولو أردت اللعب بصورة جيدة فعليك السماح للاعبين بالتقاط أنفاسهم، فنحن لسنا ماكينات، وهذا ما أردت قوله للحكام".
 
وأشار نادال: إلى أن "الحكم كارلوس راموس على ما أعتقد كان يحاول بشكل كبير وبطريقة معينة التدقيق في أخطائي ومعاقبتي وفعل ذلك، فهل هذا يعقل؟ وعلى الحكم التركيز في المباراة أكثر من الوقت المهدر"، مردفًا بقوله: "وظيفة الحكم تكمن في تحليل المباراة من الناحية النظرية وليس لاستخدام الساعة، وإلا كنا احتجنا لساعة من أجل حساب الوقت هنا،وهذا ما أريد قوله، فالبعض يتخذ قرارات بعينها، وحكام آخرون لديهم أسلوب مختلف، وفي النهاية احترمهم جميعًا".