وزارة الشباب والرياضة

افتتحت وزارة الشباب والرياضة، الأحد، الدورة المجمعة الأولى للإعاقات الذهنية بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

وتجرى الدورة التي تنظمها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية في ألعاب كرة القدم، تنس الطاولة، السلة، السباحة والتنس الأرضي، حتى الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في نادي "سبورتنج" والمدينة الشبابية في أبي قير في الإسكندرية وبمشاركة متطوعي وزارة الشباب والرياضة.

وصرحت رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالشباب والرياضة، الدكتورة أمل جمال: "بأن هذه البطولات تهدف إلى دمج فئات ذوي الإعاقات في المجتمع لإكسابهم المهارات الحياتية والعملية لتطوير قدراتهم الإبداعية".

وأشارت مبدي، إلى مشاركة مراكز شباب حلوان، المدينة والساحة الشعبية ببيورسعيد، الاستاد ، بورفؤاد، وأندية "الأهلي، المقاولون العرب، اتحاد الشرطة، 6 أكتوبر الرياضي، أصحاب الجياد، الجزيرة، الزمالك، الزهور، القاهرة، المستقبل، اليخت، المهندسين، 6 أكتوبر، النصر، طلعت حرب، طنطا الرياضي ومدينة نصر".

ولفتت إلى منافسة أندية "وادي دجلة، هليوبولس، هليوليدو، الإيمان، الشمس، الصيد، المعادي، سموحة، الهدف، نادي وجمعية شلل إمبابة، اسبورتنج، أهلي طنطا، الوطني بشبين الكوم، أسوان، مبارك بني سويف، البنك الأهلي، المصري القاهري والجمعية الشرعية ومؤسسة مجتمع متلازمي دون ومؤسسة إحنا الأبطال وكلية البنات"، بمشاركة 529 لاعبًا ولاعبة من مختلف مراكز الشباب والأندية والمؤسسات على 732 ميدالية.

واستهلت الدورة بمنافسات السباحة وتنس الطاولة على أن تستكمل باقي منافسات اللعبة غدًا الاثنين، ومن المقرر أن تتم منافسات كرة القدم والسلة والتنس الأرضي بالمدينة الشبابية في أبي قير بالإسكندرية.