خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد

 أكد خالد حمودة رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد أن مصر ستشارك بمنتخب السيدات في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة  ال22 للسيدات لكرة اليد و التى ستقام فى الفترة من 28 نوفمبر إلى 7 ديسمبر المقبل فى مدينة لواندا الأنجولية تأتي في ظل طموح الإتحاد في تطوير الكرة النسائية جدياً.

وقال حمودة :" طموحنا و أهدافنا فى تطوير كرة اليد النسائية فى مصر و ذلك بعد أن حقق منتخب مصر للناشئات بطولة الأمم الإفريقية الاخيرة و صعوده إلى كأس العالم فى سلوفاكيا و أيضًا حصول منتخب مصر للشابات على برونزية الأمم الإفريقية و صعوده  إلى كأس العالم فى روسيا في انجاز يحدث لأول مرة فى تاريخ كرة اليد النسائية المصرية".

وأضاف حمودة " سوف يكون قوام منتخب مصر للسيدات من أفضل العناصر الموجودة فى منتخبي مصر للناشئات و الشابات بالإضافة إلى تدعيم صفوف المنتخب بالمحترفات المصريات فى فرنسا مروة عيد و رحاب جمعة و الاستفادة من خبراتهن الدولية بجانب اختيار أفضل العناصر فى فرق الدرجة الأولى فى مصر".

كانت قرعة بطولة الامم الإفريقية ال22 للسيدات لكرة اليد قد أسفرت عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثانية و التي تضم كلًا من منتخب تونس و منتخب الجزائر و منتخب مصر و منتخب الكونغو - منتخب غينيا .

كما تضم المجموعة الأولى كلًا من منتخب "الكونغو الديمقراطية " منتخب أنجولا - منتخب الكاميرون - منتخب السنغال - منتخب كوت دى فوار".