غريغور ديميتروف

أحرز البلغاري غريغور ديميتروف المصنف ثالثًا لقب بطل دورة صوفيا الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 540 ألف دولار، بفوزه على البلجيكي دافيد غوان الثاني 7-5 و6-4 الأحد في المباراة النهائية.

وحصل اللقب الثاني ديميتروف "25 عامًا" والمصنف 13 عالميًا ، في 2017 بعد تتويجه مطلع العام في بريزابين الأسترالية، والسادس في مسيرته ، وحقق ديميتروف باكورة ألقابه عام 2013 في دورة ستوكهولم، وحصد في العام التالي ثلاثة ألقاب صام بعدها طوال 2015 و2016 قبل أن يحرز اللقب الخامس في بريزابين.

وحقق ديميتروف أفضل بداية بين اللاعبين حيث لم يخسر إلا مرة واحدة في المباريات الـ15 التي خاضها منذ الثاني من يناير/كانون الثاني  ، وكان سقوطه الوحيد في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أول البطولات الأربع الكبرى، على يد الإسباني رافايل نادال الذي خسر في النهائي أمام غريمه السويسري روغيه فيدرر.

في المقابل، فشل غوفان في الثأر لخسارته أمام ديميتروف في ربع نهائي البطولة الاسترالية ، فقد اعتمد البلغاري أمام جمهوره بشكل كبير على إرسالاته القوية، وحقق 10 إرسالات ساحقة مقابل اثنين لمنافسه ، وتقدم في المجموعة الثانية 5-صفر.


قبل أن يعود البلجيكي المصنف 11 في العالم ويكسب أربعة أشواط متتالية(4-5) قبل أن يخسر الشوطين الأخيرين ، فقد بدا غوفان منهكًا في نهاية اللقاء جراء الجهد الذي بذله الليلة الماضية للتخلص من بطل العام الماضي الإسباني روبرتو باوتيستا حيث استغرقت المباراة بينهما في نصف النهائي ساعتين و44 دقيقة، فيما تغلب ديميتروف على الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في أقل من ساعة.

ومن المقرر أن ينتزع ديميتروف المركز الثاني عشر من التشيكي توماس برديتش في التصنيف العالمي الذي سيصدر الاثنين ، وسيحل فيه مباشرة خلف غوفان