تسونيكازو تاكيدا رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية

قال تقرير إعلامي، إن تسونيكازو تاكيدا، رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، ربما سيتنحى بدون قضاء فترة أخرى مع فتح السلطات الفرنسية تحقيق، بشأن صلته بمزاعم فساد تتعلق بأولمبياد طوكيو 2020.

وتنتخب اللجنة الأولمبية اليابانية، رئيسا جديدا في يونيو المقبل، في اجتماعها المعتاد كل عامين، لكن مسؤولا في اللجنة وآخرين مقربين من الأمر، قالوا إن فرصة تاكيدا في فترة أخرى ضئيلة بسبب التحقيقات.

وأشارت مصادر أخرى إلى أن تاكيدا، الذي يترأس اللجنة اليابانية منذ 2001، يجب أن يستقيل من منصبه.

اقرا ايضا : 

أولمبياد 2020 وكأس "الرجبي" يرسمان ملامح "طوكيو الجديدة"

وقالت اللجنة الأولمبية اليابانية إنها "لم تقرر أي شيء" دون إضافة أي تعليق آخر، ورفضت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، التعليق على الأمر.

وفتح محققون فرنسيون تحقيقات بشأن أكثر من مليوني دولار دفعتها لجنة التقدم، بعرض استضافة أولمبياد طوكيو إلى شركة استشارات سنغافورية.

وقال مصدر قضائي، إن الإدعاء الفرنسي يشتبه في أن تاكيدا دفع رشوة لضمان فوز بلاده بتنظيم الأولمبياد، وتم استجواب تاكيدا في باريس، وتم وضعه تحت رهن التحقيقات.

ونفى تاكيدا، الذي كان يترأس لجنة التقدم بطلب التنظيم، ارتكاب أي خطأ، وقال إنه لا يوجد أي شيء غير طبيعي في العقود بين اللجنة والشركة السنغافورية.

وفتحت لجنة القيم في اللجنة الأولمبية الدولية، تحقيقا بشأن تاكيدا وهو أحد أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية ورئيس لجنة التسويق.

وأعيد انتخاب تاكيدا كنائب رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، في وقت سابق من الشهر الحالي.

قد يهمك ايضا : 

طوكيو تقدم فكرة مبتكرة لمساعدة جماهير أوليمبياد 2020

تصنيع ميداليات أولمبياد طوكيو 2020 من مخلفات القمامة