مونديال السلة للشباب

 خسر المنتخب المصري لكرة السلة للشباب، بنتيجة أمام المنتخب الأرجنتيني في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على صالة 1 في ملعب القاهرة في ختام مباريات دور الـ16 في البطولة. وجاءت نتائج فترات المباراة بفوز المنتخب المصري 24 / 13 بالفترة الأولى، كما فاز راقصي التانغو في الفترة الثانية بنتيجة 22 / 14، ثم الفترة الثالثة انتهت بفوز الأرجنتين 20 / 16، وفي الفترة الأخيرة.

وضرب المنتخب الأرجنتيني موعداً مع نظيره الأسباني، في ربع نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل. وفشل الفراعنة في تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل لدور ربع النهائي بالبطولة لأول مرة في تاريخ القارة السمراء. ويُذكر أن منتخب مصر قد احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بعد انتصار على بورتوريكو وهزيمتين أمام ألمانيا وليتوانيا.

وتعد مشاركة مصر في بطولة كأس العالم للشباب هي السادسة في تاريخ الفراعنة، حيث سبق وأن شارك الفريق في 5 بطولات وحقق المركز الـ 11 مرتين كأفضل مركز له. وبينما شاركت الأرجنتين في هذه النسخة من البطولة بدلا من منتخب البرازيل، الذي استبعده الاتحاد الدولي لكرة السلة "فيبا" عن المشاركة في المونديال، وتوقيع عقوبات على الاتحاد البرازيلي.