منتخب نيوزيلندا للرجبي

أوقعت قرعة بطولة كأس العالم 2019 للرجبي، والتي أجريت الأربعاء في مدينة كيوتو اليابانية، المنتخب النيوزيلندي حامل اللقب العالمي في مجموعة واحدة مع نظيره الجنوب أفريقي.

وينتظر أن لا يجد الفريقان صعوبة في اجتياز فعاليات الدور الأول للبطولة والتأهل للدور التالي عبر المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخب إيطاليا وأحد المنتخبات الأفريقية المتأهلة من التصفيات إضافة إلى فائز في الدور الفاصل في التصفيات.

وأقيمت القرعة قبل تحديد ثمانية من المنتخبات الـ20 المشاركة في البطولة حيث وزعت المنتخبات الـ12 التي ضمنت المشاركة في البطولة.

ووضع المنتخب الياباني المضيف في المجموعة الأولى التي تضم معه أيضا منتخبي أيرلندا وأسكتلندا وأحد المنتخبات المتأهلة من التصفيات الأوروبية وأحد الفائزين في الدور الفاصل.

وأوقعت القرعة المنتخب الأسترالي، الذي خسر نهائي البطولة عام 2015، في المجموعة الرابعة مع منتخبي ويلز وجورجيا وأحد المتأهلين من اتحاد أوقيانوسية وأحد المتأهلين من الأميركتين.

ويتطلع المنتخب الإنجليزي إلى تعويض إخفاقه المدوي في البطولة الماضية على أرضه، وأوقعت القرعة الفريق في المجموعة الثالثة مع منتخبي فرنسا والأرجنتين وأحد المتأهلين من أوقيانوسية وآخر من المتأهلين من الأميركتين.

وتقام فعاليات البطولة في 12 مدينة يابانية خلال الفترة من   20 أيلول/سبتمبر إلى الثاني من تشرين ثان/نوفمبر 2019. وتقام المباراة الافتتاحية للبطولة في العاصمة طوكيو في ما يقام النهائي في مدينة يوكوهاما.​