مجلس دبي الرياضي

أعلّنت اللجنة المنظمة للألعاب الحكومية، إقامة النسخة الثانية من المسابقة التي ينظمها المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من 3 إلى 6 أبريل/نيسان المقبل.

وتنظم الألعاب الحكومية، بناء على توجيهات حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، ورئيس مجلس دبي الرياضي، وتعتزم اللجنة المنظمة، زيادة عدد الفرق المشاركة، تلبية لرغبة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الإمارات، كما تشهد النسخة الثانية، مشاركة أوسع من الفرق الدولية التي تمثل قارات العالم المختلفة.

وتُقام النسخة الثانية للألعاب الحكومية، تحت شعار "فريق واحد، هدف واحد"، وتتضمن مجموعة من التحديات والمنافسات التي شهدتها النسخة الأولى، بالإضافة إلى طرح مجموعة مستحدثة من التحديات المبتكرة.

وكان حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد حقق الفوز بلقب النسخة الأولى للمسابقة مع فريقه، ومن خلال أداء رائع في النهائيات، بعد منافسة قوية مع بقية الفرق المشاركة.

وفاز بلقب السيدات، فريق القنصلية العامة للولايات المتحدة في دبي، وتبرع الفريقان بالجائزة النقدية، البالغة مليون درهم لكل فريق، للأعمال الخيرية في الإمارات.

وشارك في الدورة الأولى، 154 فريقًا، مثلوا أكثر من 96 جهة دولية وحكومية اتحادية ومحلية من حكومات أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة والفجيرة، وضمت 90 فريقًا من الرجال، و64 فريقًا من السيدات.

وأكّد مروان بن عيسى، مدير الألعاب الحكومية، أن النسخة الأولى من المسابقة أحرزت نجاحًا مبهرًا، وسلطت الضوء على القدرات المتميزة لموظفي القطاع الحكومي، ونظرائهم من مختلف أنحاء العالم.