فريق "سان أنطونيو سبيرز

حسم فريق "سان أنطونيو سبيرز تأهله إلى الدور قبل النهائي بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما حقق انتصاره الرابع في مواجهته مع "ممفيس غريزليس" في أول الأدوار الفاصلة (بلاي أوف)، حيث تغلب عليه 103 / 96 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت غرينيتش).

وسجل كاوي ليونارد 29 نقطة، وأضاف زميله طوني باركر 27 نقطة ليقودا سبيرز إلى الفوز والتقدم على غريزليس 4 / 2 في المواجهة، التي تحسم لصالح الفريق صاحب أكبر عدد من الانتصارات خلال سبع مباريات. وتفوق سبيرز على غريزليس بذلك 4 / 1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المواجهات التي جمعت بينهما في الأدوار الفاصلة.

ويلتقي سان أنطونيو سبيرز في الدور قبل النهائي هيوستن روكتس، الذي حسم تأهله على حساب "أوكلاهوما سيتي ثاندر" بالتقدم عليه 4 / 1 .

كذلك حسم تورونتو رابتورز تأهله على حساب ميلواكي بكس حيث تقدم عليه 4 / 2 بعدما تغلب عليه في عقر داره 92 / 89 في المباراة السادسة بينهما. وسجل ديمار ديروزان 32 نقطة لتورونتو وتألق زميله كوري جوزيف بشكل كبير في اللحظات الأخيرة الحاسمة.

ويواجه تورونتو رابتورز مهمة صعبة في منافسات قبل نهائي فرق المنطقة الشرقية حيث يصطدم بكليفلاند كافاليرز حامل اللقب، والذي تأهل على حساب "إنديانا بيسرز"