المنتخب المصري للكرة الطائرة

 تأهل المنتخب المصري للكرة الطائرة، بقيادة مديره الفني ماركوس ميراندا، للدور قبل النهائي ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى يوم ٢٩ أكتوبر/تشرين أول الجاري، في استاد القاهرة، والمؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨، و ذلك بعد الفوز في مباراة ربع نهائي على المنتخب الرواندي بنتيجة ٣-صفر.

و سيقابل فراعنة الطائرة، الجمعة، المنتخب الكاميروني في مباراة نصف النهائي، و كان منتخب الكاميرون قد تأهل للدور نصف النهائي، بعد الفوز في مباراة ربع النهائي على نظيره الليبي بنتيجة ٣-٢.
تضم قائمة المنتخب المصري ١٤ لاعبًا هم : عبد الله عبد السلام ، حسام يوسف ، أحمد صلاح الدين ، أحمد قطب ، هشام يسري ، عبد الحليم عبو ، محمد عبد المحسن ، محمد عادل ، أحمد سعيد ، مصطفي محمد ابراهيم ، أحمد حمادة عبد ربه ، أحمد جلال ، أحمد محمد عبد العال ، محمد رمضان جمعة.

و يناشد الإتحاد المصري للكرة الطائرة، برئاسة خالد ناصف، الجماهير المصرية، لحضور المباراة و مؤازرة الفراعنة.

أما المباراة الآخرى في الدور نصف النهائي فستشهد مواجهة قوية بين منتخبي تونس و الجزائر. و قد تأهل المنتخب التونسي للدور قبل النهائي بعد الفوز في مباراة ربع النهائي على المنتخب المغربي بنتيجة ٣-صفر. بينما تأهل المنتخب الجزائري لنصف النهائي بعد الفوز في ربع النهائي على الكونغو الديمقراطية بنتيجة ٣-صفر.

و سيتأهل أول ثلاث فرق بالبطولة الأفريقية إلى بطولة العالم المقبلة بايطاليا وبلغاريا في سبتمبر ٢٠١٨.

جدير بالذكر أن منتخبي مصر وتونس يملكا الرقم القياسي في التتويج بلقب البطولة برصيد ٨ ألقاب. بينما حصلت كل من الجزائر والكاميرون على لقبين.