الاتحاد الدولي للألعاب القوى

رفع الاتحاد الدولي للألعاب القوى الحظر المفروض على 16 رياضيًا روسيًا، وسمح لهم بالمشاركة في البطولات العالمية تحت علم محايد، حتي يتم البت في مصير الاتحاد الروسي للعبة، المعاقب حاليًا بالإيقاف. ويأتي ألكسندر مينكوف، بطل العالم السابق في الوثب الطويل، وأرينا غورديفا، لاعبة الوثب الطويل، وتيموفي تشالي، بطل العدو في سباقات 400 متر، على رأس قائمة الرياضيين الروس الذين حصلوا على إذن من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، للمشاركة في البطولات العالمية المختلفة في الفترة المقبلة.

ويبلغ عدد الرياضيين الروس الذين يحق لهم المشاركة، تحت علم محايد، في البطولات الدولية، مثل بطولة العالم لألعاب القوى المقبلة في لندن، 25 لاعبًا. ويذكر أن الاتحاد الدولي لألعاب القوى رفع الحظر، أخيرًا، عن ثلاثة رياضيين روس أخرين. وقال رئيس الاتحاد، البريطاني سيباستيان كو: "من المهم التأكيد على أن هذه المراجعة تسعى إلى ضمان العدالة، والمساواة في الشروط التي يمكن أن يثق فيها الرياضيون الشرفاء في العالم".

ولا يحق للاتحاد الروسي لألعاب القوى المشاركة في أي من البطولات العالمية، بعد أن تقرر إيقافه في أواخر 2015 على خلفية فضيحة المنشطات التي ضربت الرياضة الروسية في الأعوام الماضية. وكشفت التحقيقات الخاصة بهذا الموضوع عن وجود دعم من الحكومة الروسية لتشجيع تناول المنشطات بشكل ممنهج بين الرياضيين.