المنتخب المغربي لكرة الصالات

استهل المنتخب المغربي مشاركته الثانية في كأس العالم لكرة الصالات (فوتسال)، المقامة، في نسختها الثامنة، في كولومبيا، بشكل مخيب، بعد السقوط الكبير لأبطال أفريقيا أمام أذربيجانـ بنتيجة صفر-5، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة. وكان بالإمكان أن يخرج المنتخب المغربي، الذي شارك للمرة الأولى في البطولة عام 2012، وخرج من الدور الأول، بنتيجة أقسى، لولا تألق الحارس ربيع زعري، الذي صد العديد من التسديدات القوية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أذربيجان بهدفين، أحرزهما "فاسورا"، في الدقيقتين 15 و18، وأضاف نفس اللاعب هدفًا ثالثًا في الشوط الثاني، في الدقيقة 33، فيما أحرز الهدفين الآخرين كل من "غالو"، في الدقيقة 29، وتياغو بولينيا، في الدقيقة 31. وتصدرت أذربيجان المجموعة، بفارق الأهداف عن إسبانيا، وصيفة النسختين الأخيرتين، وبطلة نسختي 2000 و2004، والتي تغلبت على ممثل آسيا، المنتخب الإيراني، بنتيجة 5-1.

وتقام الجولة الثانية، الخميس، حيث يتواجه المغرب مع إيران، وتواجه إسبانيا، التي خسرت نهائي النسختين الأخيرتين أمام البرازيل، المنتخب الأذربيجاني. وفي المجموعة الخامسة، بدأت الارجنتين مشوارها بفوز صعب على كازاخستان بنتيجة 1- صفر، فيما تغلبت كوستاريكا على جزر سليمان بنتيجة 4-2.