علي فرج لاعب المنتخب الوطني المصري للإسكواش

تُوج علي فرج، لاعب المنتخب الوطني المصري للإسكواش، بلقب بطولة "أوراكل" الدولية المفتوحة، والتي أقيمت خلال الفترة من 27 سبتمبر/أيلول الماضي واستمرت حتى 2 أكتوبر /تشرين الأول الجاري، في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة، بعد تغلبه على مواطنه محمد الشوربجي، فجر اليوم الأربعاء.

وفاز فرج، المُصنف الثاني عالميًا، على الشوربجي، المصنف الأول عالميًا ، بثلاث أشواط لشوط، بواقع " 11-9، 13-11، 4-11، 11-9"، في مباراة امتدت لنحو 64 دقيقة، ليحقق اللقب الأول له بالبطولة، ونجح في حصد لقب البطولة الدولية، من الشوربجي "حامل لقب النسخة الماضية"، ليواصل رجال الفراعنة سيطرتهم على البطولة، والبالغ مجموع جوائزها 118 ألف دولار للرجال، و88 ألف دولار للسيدات.

وفي الوقت ذاته، خسرت رنيم الوليلي، لاعبة المنتخب الوطني، والمُصنفة الثانية عالميًا، لقب البطولة، بعد هزيمتها أمام الإنجليزية، سارة بيري "المصنفة الثامنة عالميًا"، في المباراة النهائية من البطولة ذاتها، بنتيجة ثلاث أشواط مقابل شوطين في مباراة مثيرة، وجاءت نتائج الأشواط ، "11-9، 11-7، 9-11، 7-11، 11-7" ، في مباراة استغرقت 57 دقيقة.

ولم تنجح الوليلي في حصد لقب البطولة، لتضيع فرصة أن تكون أول لاعبة مصرية تحرز اللقب، حيث لم تحظي أي لاعبة مصرية بحصد اللقب من قبل.