جاك سوك

  سقطت بطولة كأس هوبمان للتنس اليوم الثلاثاء في شرك الإصابات التي منحت الانتصار للفريق الأميركي على نظيره الياباني بعدما اضطر لاعبو الفريقين من الانسحاب من منافسات اليوم في هذه البطولة التي تشهد منافسات مختلطة.

ومنح المنظمون الفوز 2 / 1 للثنائي الأمريكي المؤلف من كوكوفانديفيج ومواطنها جاك سوك بعد انسحاب اليابانية ناومي أوساكا مبكرا من منافسات اليوم حيث اضطرت أوساكا للانسحاب بسبب مرضها الذي منعها من خوض مباراة الفردي.

واستطاع المنظمون إيقاظ اللاعبة الأسترالية الشابة ماديسون إنجليز /19 عاما/ من نومها في الثامنة والنصف صباحا بتوقيت بريزبن لتخوض المباراة مكان أوساكا بعدها بساعة ونصف الساعة فقط.

ولكن فانديفيج لم تجد صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز 7 / 5 و6 / 2 على إنجليز المصنفة 771 عالميا.

ورغم هذا ، لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد حيث اضطرت الإصابة سوك أيضا على الانسحاب من مباراته أمام الياباني يويتشي سوجايتا وفشلت محاولات علاج اللاعب قبل بداية المجموعة الثانية من المباراة والتي خاض فيها سوك شوطين فقط ليفوز الياباني سوجايتا 7 / 6 (7 / 1 ) و1 / 1 ثم بالانسحاب.

وأقيمت مباراة الزوجي المختلط غير المنطقية حيث شاركت فيها إنجليز إلى جانب سوجايتا فيما حل الأسترالي بات كاش مدرب فانديفيج بدلا من سوك إلى جوار فانديفيج.

وكان كاش /52 عاما/ أحرز لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) قبل 30 عاما. ولعب كاش إلى جانب تلميذته فانديفيج ولكنهم خسرا أمام سوجايتا وإنجليز. ورغم هذا ، كان الفوز من نصيب الفريق الأمريكي نظرا لانسحاب أوساكا قبل سوك.