النادي الأهلي

تري لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي أن رحيل بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق، في التوقيت الحالي سيكون له أضرار كثيرة علي الفريق خلال الفترة المقبلة، وشددت اللجنة علي أنه من الأفضل والمهم إسدال الستار علي عرض منتخب جنوب أفريقيا لموسيماني وإغلاق هذا الملف ببقاء موسيماني مع الأهلي.

وأكدت اللجنة، التي يترأسها محسن صالح وتضم في عضويتها زكريا ناصف، أن رحيل موسيماني لتدريب منتخب جنوب أفريقيا سيترك فراغاً كبيراً في الأهلي، لاسيما أن الفترة المقبلة تشهد ارتباطات مهمة ومُتتالية للفريق علي جميع الأصعدة المحلية والقارية.

وتأتي رؤية لجنة التخطيط للكرة بالأهلي بشأن مستقبل المدير الفني للفريق في توقيت تتزايد فيه الأنباء والتقارير الواردة من جنوب أفريقيا حول ضغوط يُمارسها اتحاد الكرة في جنوب أفريقيا ووزير الرياضة هناك من أجل إقناع موسيماني بتدرب منتخب البافانا بافانا "جنوب أفريقيا".

ورغم تمسك موسيماني بالبقاء مع الأهلي لرغبته في استمرار "التجربة الأهلاوية" التي تُحقق نجاحات مُتتالية حتي الآن، إلا أن الضغوط تتوالي علي بيتسو موسيماني لتدريب منتخب بلاده الفترة المقبلة.

ويتنافس موسيماني والبرتغالي كيروش المدير الفني الأسبق لجنوب أفريقيا وريال مدريد ومنتخب كولومبيا وثلاثة مدربين آخرين علي تدريب منتخب جنوب أفريقيا، لخلافة المدرب السابق موليفي نتسيكي الذي أقيل من منصبه شهر مارس الماضي، بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون.

وحقق موسيماني نتائج جيدة مع الأهلي منذ توليه المسئولية في أكتوبر الماضي حيث قاد المارد الأحمر لحصد بطولة أفريقيا علي حساب الزمالك وكاس مصر وبرونزية مونديال الأندية وصعد لربع نهائي دوري الأبطال من النسخة الحالية لبطولة أفريقيا.

قد يهمك أيضا :  

الأهلي يبدأ الاستعداد لمواجهة المصري يوم الثلاثاء

الزمالك يعسكر للبنك الأهلي وتضاؤل فرص مشاركة شيكا وحازم إمام