سيد عبد الحفيظ مدير الكرة

يرتبط شهر رمضان في عقول ووجدان عشاق كرة القدم بالعديد من الأحداث الرياضية المحلية أو العالمية، بخلاف الطقوس الدينية وأداء شعائر الشهر الكريم، إلا أنه كان أيضًا شاهدًا على بعض المباريات المميزة والتي تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة.

ونستعرض  ذكرى اقتناص الأهلي بطاقة العبور لنهائي دوري أبطال إفريقيا في عام 2001 بعد غياب سنوات طويلة عن منصات التتويج الإفريقية، وذلك بهدف سيد عبد الحفيظ الشهير في مرمى الترجي التونسي.

المباراة التي أُقيمت في ساعة متأخرة بإحدى ليالي شهر رمضان في ذلك العام على الملعب الأولمبي بالمنزة، كان يحتاج فيها الأهلي للفوز أو التعادل بأي نتيجة إيجابية بعد تعادله السلبي في ستاد القاهرة بلقاء الذهاب.

وعلى الرغم من تأخر الأهلي في النتيجة بهدف مبكر للغاية سجله البرازيلي أديلسون بعد دقيقتين فقط من البداية من تسديدة قوية على حدود منطقة الجزاء سكنت شباك عصام الحضري، إلا أن الأهلي صمد لطيلة 75 دقيقة أخرى.

في الدقيقة 77 من عمرالمباراة فاجأ سيد عبد الحفيظ الجميع بقذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء سددها بطريقة بالونية خدعت الحارس محمد الزوابي، لتسقط في شباك الترجي، معلنةً عن هدف التعادل الذي أهل الأهلي للنهائي، ومن ثم الحصول على اللقب الإفريقي الثالث في تاريخ النادي على حساب صن داونز الجنوب إفريقي.

قد يهمك أيضا : 

الأهلي المصري يُبلغ محمد الشناوى بحمل شارة كابتن الفريق في الموسم الجديد

 سيد عبد الحفيظ ينتقد آلية اتحاد الكرة لتقليص عدد اللاعبين الأجانب بقوائم الأندية