الهولندي مايكل ليندمان

أكد مدرب الاحمال للفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري، الهولندي مايكل ليندمان أن ارتفاع اللياقة البدنة للاعبيى الأهلي التي تتطور من مباراة لأخرى عائدة لعدة عوامل منها شق تدريبي مرتبط بتقوية العضلات، والآخر علمي متعلق بالقياسات الخاصة بالعضلات، بالإضافة إلى التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل في الجسم التي تساعد اللاعب على تكملة المباراة بالقوة نفسها وتقلل من شعوره بالتعب.

أضاف: أنه يعتمد في تدريباته على الجيمانيزيوم لتقوية العضلات ولزيادة قدرتها على التحمل، بالإضافة لأداء حصص تدريبة خاصة تعمل على تنشيط العضلات وتساعد على وصول الدماء لها بالكثافة المطلوبة حتى تتحمل المجهود البدني وتقاوم الإصابات. وأوضح أن الشق الثاني في عمله مرتبط بالقياسات العلمية من خلال أجهزة قياس نبضات القلب واتساع الرئتين وسرعة استجابة الإشارات العضلية للمخ، وقال إن هذا الجانب مهم جدا لتحديد الجرعات التدريبة لكل مجموعة على حدة .

وشدد على أن التغذية السليمة وارتفاع نسبة السوائل فى الجسم من العوامل المهمة جدا التي تعمل على رفع اللياقة البدنية للاعبين وتساعد العضلة على تحمل أعباء المباراة بالكامل، مشيرا إلى أن المخزون البدني يأخذ في الانخفاض نتيجة للسرعات وارتفاع معدلات الجري الذي يعوض هذا المخزون نسبة السوائل في الجسم والغذاء المناسب، بالإضافة إلى العوامل الأخرى المرتبطة بتقوية العضلات وزيادة قدرتها على التحمل حتى يستطيع اللاعب تكملة المباراة بالقوة نفسها دون الشعور بالتعب .

وعن أسرع لاعب في الفريق وهل يمكنه زيادة سرعات اللاعبين قال ليندمان: إن إيفونا أسرع لاعب في الأهلي، وإنه يساعد فقط في تطوير سرعات اللاعبين لكنه لا يمكنه زيادتها، وعمله مرتبط في الأساس بتحمل العضلات للمجهود حتى ترتفع اللياقة البدنية للاعبين وتجنبهم الإصابات.