جوزية مورينيو

أعلن نادي تشيلسي عن تجديد عقد جوزيه مورينيو لمدة 4 سنواتٍ قادمةٍ، ليبقى في الستامفورد  بريدج حتى عام 2019.

ومن جانبه، أعرب المدرب البالغ عمره 52 عاماً عن سعادته قائلاً "إذا كان النادي سعيداً بذلك، فأنا أيضاً سعيد، أعتقد أن تجديد العقد كان أمراً طبيعياً بالنسبة لي، ومن المهم أن نحظى بمثل تلك الاستمرارية من أجل استقرار النادي، وآمل أن نحقق المزيد من النجاحات، من أجل الجماهير، اللاعبين والنادي".

وأكمل مدرب ريال مدريد السابق "لقد قلت عندما عدت إلى هنا قبل عامين أن لدي شعورا  خاصا تجاه هذا النادي، ولم يتغير شئٌ منذ ذلك الحين. هذا هو النادي الأقرب إلى قلبي، وأنا سعيدٌ جداً لعلمي بأنني سوف أبقى هنا لفترةٍ طويلة". 

وبدورها، أضافت مديرة النادي، مارينا جرانوفسكايا، قائلةً "نحن سعداءٌ جداً بتمديد عقد مورينيو لـ4 سنواتٍ أخرى مع النادي. لقد اعتنى بتطوير الفريق منذ  وصوله قبل عامين، وقد أدى ذلك لعودة الألقاب إلى الستامفورد بريدج، ونحن نتطلع بلهفةٍ لاستمرار الفريق في تحقيق النجاح على مدى السنوات الأربعة  القادمة".

معروف  أن مورينيو قد نجح في استعادة لقب البريميرليج للبلوز في الموسم الماضي لأول مرةٍ منذ 5 سنوات بدون أي هزيمةٍ على أرضه وقبل 3 جولاتٍ على ختام الموسم، بالإضافة لتتويجه بلقب كأس الرابطة على حساب توتنهام في مارس الماضي.

أما فيما يتعلق بتاريخ المو مع تشيلسي، فقد نجح في حقبته الأولى 2004-2007 في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي مرتين ومثلهما في كأس الرابطة، بالإضافة لتحقيقه لأعلى نسبة فوزٍ لمدربٍ في تاريخ البريميرليج بـ70 %، وأعلى عدد من النقاط في موسم 2005/04 بـ95 نقطة، قبل أن يرحل لتحقيق نجاحٍ إضافيٍ في الإنتر ثم ريال مدريد على الترتيب.