باريس سان جيرمان

كشفت تقارير إعلامية عن اقتراب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» من فرض عقوبات على 10 أندية بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف خلال الفترة الماضية. ووفقا لما أشارت إليه صحيفة «آس» الإسبانية نقلا عن صحيفة تايمز البريطانية أن اليويفا سيقوم بالإعلان بشكل رسمي عن عدة عقوبات ضد تلك الأندية التي خرقت قواعد المالي النظيف. وأكدت الصحيفة الإسبانية على أن برشلونة على رأس تلك الأندية المهددة بالعقوبة من قبل اليويفا، بجانب باريس سان جيرمان، روما، يوفنتوس، إنتر ميلان ومارسيليا.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأوروبي قد قام بالتحقيق مع 20 نادي خلال الفترة الماضية على رأسهم نادي أرسنال، لكن قد تقرر على توقيع عقوبات على 10 أندية فقط. وأوضحت آس أن الغرامات ستكون اقتصادية وسيتم الاتفاق عليها مع الأندية في حالة عدم التوصل إلى اتفاق، سيتم حلها من جانب واحد من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، من المفترض أن يكون هذا هو الحال مع برشلونة ويوفنتوس ، الذين لا تربطهم حاليًا علاقة جيدة مع يويفا، بسبب محاولتهم المستمرة لإنشاء دوري السوبر الأوروبي مع ريال مدريد.

ومن المقرر أن يكون هذا الموسم هو الأخير بموجب قواعد اللعب المالي النظيف الحالي، حيث أنه اعتبارًا من عام 2023، سيقدم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظامًا جديدًا سيحد من إنفاق الأندية على نسبة مئوية من إيراداتها في السنة التقويمية على رواتب اللاعبين، والتحويلات ورسوم الوكيل ستدخل الهيئة الأوروبية حدًا بنسبة 90٪ في عام 2023 ، و80٪ في عام 2024 ، و 70٪ اعتبارًا من عام 2025. الجدير بالذكر أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تسمح بخسائر تبلغ 30 مليون يورو فقط على مدى ثلاث سنوات، والتي تتعلق بأزمة فيروس كورونا، والإنفاق على كرة القدم النسائية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هجوم على بسبب لقطة دفعه لميسي

ميسي خارج قائمة أغلي 5 لاعبين في القيمة التسويقية لنجوم باريس سان جيرمان